Sunday, March 1, 2009

عندما يحكمنا العهر الديني

شائت الأقدار اننا ولدنا في دولة تعيش تحت وطأه الحكم الديني (الكويت) , و الواقع يقول بأن الكويت هي من الدول القلائل بالعالم التي يوصف مجتمعها بالكيان الديني بالبحت ,كذلك استنباط قوانينها . فالاسلام هو وراء قانون منع المجاهرة بالافطار في نهار رمضان و العقوبات المترتبة عليه , و هو وراء منع الاختلاط بين الجنسين على المستوى الدراسي في هيئات الكويت التعليمية, و هو وراء اقرار منع المشروبات الكحولية و عدم اعطاء تراخيص للبارات داخل الأراضي الكويتية, و هو وراء قوانين التفرقة العنصرية بين العازب و المتزوج.0
--
و تفتخر الكويت بأنها من الدول الرائدة في العالم في تصدير الدين , فالمجاميع الدينية من اخوان و سلف و حدسيين قد وجدت الأرض الخصبة التي تزدهر بها وتنمو , و كل عام يخرج لنا دعاة اسلاميون من هذه البلد ممن تنتشر اصدائهم على وسائل الإعلام الدينية العربية , كما أن الكويت تتفرد بطباعة المنشورات الدينية الباهظة التكاليف و توزيعها على البلدان المجاورة .0
--
و تتميز الكويت بأنها صاحبة اول مجلس ديني انتخابي على مستوى العالم العربي , و المجلس الديني الكويتي مسؤول عن احكام قبضة الحكم الثيوقراطي و سد كل الثغرات التي تحول دون هيمنة الدين على حياة الكويتي من المهد الى اللحد , كما ان الدفاع عن القضايا التي تمس المسلمين في العالم هي من اولويات المجلس الديني الكويتي.0
--
و تتفرد الكويت بمجلسها البلدي الديني , الذي تقع على عاتفه مسؤولية بناء المساجد و اعطائها الرخص كي يتم تشييدها على كل بقعة ارض ممكنة . كما أن المجلس البلدي الديني مسؤول عن وضع كل العوائق امام بناء دور العبادة لغير المسلمين , و ايجاد كل الحجج الملائمة كي يتم التضييق على معتنقي الأديان الأخرى و كي لا تقوى شوكتهم في المجتمع الكويتي الديني الاسلامي .0
--
و من أهم مؤسسات الكويت هي وزارة الإعلام الديني , الذي يهتم بنشر الفكر الديني و نقل الأخبار عن أحوال المسلمين في العالم و صراعاتهم مع أعداء الدين , لكن وظيفة هذه الوزاره الدينية الأهم هي مراقبة كل الأعمال الفنية و الثقافية التي تعرض في هذا البلد و التأكد من أنها لا تخالف تعاليم شريعة الإسلام , و مصادرة كل عمل ينشر فكر مغاير عن الإسلام في محتواه و تغريم من يحاول تسويقه. و لا ننسى بالطبع الصحافة الدينية و دورها في تسليط الضوء على الإسلام و قضاياه.0
--
و في الكويت وزارة اسمها وزارة العدل الديني , التي تستخدم تعاليم الاسلام في حل القضايا الزواج و الطلاق و النفقة و النزاعات على الورث , و التأكد أن اي قرار في المحكمة لا يخالف النصوص الدينية . كما ان المحكمة قادرة على تجريد المواطن الكويتي من جنسيته في حال ان قرر تغيير ملته الدينية . 0
--
و كذلك هناك الجهة التنفيذية الدينية تحت مسمى وزارة الداخلية , فهي مسؤوله عن استخدام القوة لفرض السطوة الدينية على من يعيش في الكويت من مواطنين و مقيمين , فهي تقبض على الفاطرين في رمضان , و تشيد نقاط تفتيش كي تقبض على أي ذكر و انثى معا من غير عقد زواج , و تقيم الكمائن كي تضبط موردي الخمور من غير رخصه , و تستخدم امكاناتها كي توقف أي حفلات خاصة مختلطه مخالفة للاسلام داخل المنشآت السكنية .0
--
و حفاظا على الأجيال القادمة توجد لدينا وزارة التعليم الديني , المسؤوله عن زرع البذرة الدينية في الأجيال الجديدة , اما باستقدام العمالة الدينية الكفؤ أو بتكثيف الدروس الدينية و يتخللها ذلك طبعا تلقين الطلبة و التأكد من تحفيظهم النصوص الدينية عن ظهر قلب .0
--
و كل منشآت الكويت تحرص على الهويه الاسلامية من خلال الكتيبات و الملصقات و علو صوت الأذان في كل غرفة داخل هذه المؤسسة , و كل مدير في هذه المنشآت حريص على التفوق الديني في دائرته و حريص على التزام موظفيه بما ينص عليه الشرع من تعاليم و احكام.0
--
و لسخرية القدر , انه يوجد أيضا تيار المعارضة الديني , الذي هو تيار ديني بحت و لكن يريد أن يكون هو المشرع بدلا من الحكومة
--
و هذه هي الكويت

25 comments:

MO said...

يا أيها اللذين امنوا انما الله يعلم مافي الأرض والسماء* هو اللذي خلق الكويت وجعلها تفتقر إلى الماء* ولكن عوضكم بالنفط إلا انكم كنتم أغبياء* كنتم في قحط متشدقين بعاداتكم مثل كل العرب الجهلاء* وإذ أتينا بالكفار العلماء* يخرجون لكم ذهباً أسوداً ويعلمونكم عن الديمقراطية السمحاء* إلا انكم مضيتم سنين دون إنتاجٍ ومتعنترين بالرخاء* مازلتم متشدقين بغبائكم وديانتكم المليئة بالخراء* ذوقوا ماجنيتم على أنفسكم يا تفهاء*

http://hereticalrant.blogspot.com/

rawndy said...

مقال بالصميم لكن من يفهم؟؟؟

لذلك ستسقط حكومة الكويت في يوم ما بقبضة شيوخي الوهابيين الأوغاد الذين سرطنوها وجلبوا لها كل مصيبة وبلاء وشر
لكن هذا الدين الذي تتشدق به حكومات الإسلام الحقيرة فقوانين الإسلام الفظيعة لا تطبق على كبار القوم وإنما علينا نحن فقط وهذا ما سيجعل أي دولة تتشدق بالدين أن تكون وكراً للخونة والمجرمين مفرقي الوطن ومدمري الشعوب والذين يبثون سمومهم تحت راية الدين وويل لمن يخالفهم لأنهم وحدهم الخبراء بأمر الأرض والسماء

إن أي شعب لا يكون همه إلا الدين على حساب الإنسان ورفاهيته وحريته سيتمزق وتكون باكستان وأفغانستان والصومال أفضل حالاً منه
تحياتي

sawsanah said...

بصراحة الأوضاع عندكم تخوف

البعارين اللي عندنا(البرلمانيين المتأسلمين) ماشيين على نفس السياسة الدينيه اللي عندكم


تحياتي

Zaydoun said...

كل يوم اسأل نفسي اذا شيوخنا حاسين بما اقترفته أيديهم عندما سلموا الخيط والمخيط لجماعات العهر والتخلف الديني

واللي يقهر أكثر ليس المتدينين والمتأسلمين، بل كل من ينافق ويتظاهر بالتقوى أمامهم

لعنة الله عليهم جميعاً

rai said...

نحن السبب في اختيار هذا الحكم الديني !!

Mozart said...

MO

قرأت مره اقتباسا عن الممثل المصري عمر الشريف يقول به ان الانسان العربي ليس له مثيل في العالم فهو في وقت المشكله سوف يفضل اللجوء الى شيخ الدين المجاور لمنزله بدلا من الديموقراطيه , و كان يرمي به ان فكره الامريكان لنشر الديموقراطيه في الشرق الأوسط هي فكره فاشله

Mozart said...

rawndy

حكومة الكويت تتغير كل سته اشهر و لكن الصبغه الدينية دائما تظل موجوده , الكويت دوله دينيه و لكن من خلال النظر الى مجتمعها و الحكومة ما هي الا انعكاس لتوجه المجتمع

Mozart said...

sawsanah

قلة الوعي و التعليم لدى سكان الشعوب العربية اضافه الى استخدام الاعلام لنشر الفكر الديني مقارنه بالفكر المخالف سوف يقوي سلطه البرلمانات الدينية

Mozart said...

زيدون

شيوخنا لديهم قصورهم و منتجعاتهم في اوروبا و عندما يسلط سيف الاسلام على رقابنا بالكامل سوف يهمون بالقفز من السفينه كما يقولون

Mozart said...

rai

اجل العموم مسير و مسخر لخدمة الدين و بقاءه

ARTFUL said...

يعني اذا افترضت ان طريقة الزواج المتبعة قانونيا اهي نفس الطريقة المتبعة في الاسلام
في مشكله؟

مثلا على الزواج انت ما تبي اتزوج على الطريقة الاسلاميه

عيل شلون ودك؟
أقصد هل عندك آليه ثانيه تربط بينك وبين الزوجه

مثلا عقد!!

والا فكرة الزواج تحس اصلها من الدين؟
يعني ماهي مسأله فطرية؟؟!

Mozart said...

ARTFUL

الم تسمع بشيء اسمه الزواج المدني ؟

الزواج الديني الاسلامي يلزمنا بالمذاهب الاسلاميه الاربعة

(الشافعية, الحنفية , المالكية و الحنبلية) و عند الشيعه فهم يختارون المذهب الجعفري0

و على الزوجين بعد عقد القران الالتزام بالاحكام الاسلامية المقتبسه من المذهب الذي يختارونه عند حدوث النزاع القضائي على الطلاق أو النفقة الخ

ما هو جائر في الموضوع ان بعض المذاهب هي اكثر ظلما للمرأه من غيرها مثل المذهب الجعفري على سبيل المثال

و الأمر الجائر الآخر ان الأبناء تتحدد هويتهم الدينيه قسرا عن طريق المذهب الذي يختاره الأبوان و ان ارادو تغيير مذهبهم فعليهم اثبات ذلك في المحكمه و طبعا تغيير الدين هو أمر ممنوع منعا باتا

من المفترض ان يكون اختيار الزواج المدني مباحا لمن يريد العداله و المساواه بين الرجل و المرأه في الاحكام على عكس ما تنص به قوانين الاسلام العرجاء , و حتى ان كان اختيار الزواج الديني مباحا بين الزوجين يجب ان لا يتم اقحام الابناء قسرا في هذا العقد الديني , فلربما اختارو ان يسلكو مسلكا مختلف عند بلوغهم سن الرشد

و شكرا

Anonymous said...

معبر

النعامه تدخل راسها يالرمل عندما تحس بالخطر وبعض الحكومات زي النعامه تغطي راسها بألأسلام عندما تحس بالخظر وقد تزيد الجرعات ألأسلاميه عندما يكون الخطر محدق بها .

الكويت تحكمها القبليه وكما قال البعض ألأسلام والقبليه وجهين لعمله واحده بل البعض لا يعتقد بأن ألأسلام دين بل مجرد خرافه قبليه تغلغلت في المجتمع في ظروف مواتيه.

Mozart said...

معبر

الاسلام و القبلية كما تقول الفرنجه

fit like a jigsaw puzzle

او مكملان لبعض مثل لعبة الاحجية

شكرا لمرورك

إبليس جل جلاله said...

الكويت سنتهي وتزول قريبا

خل يفيدها الله ساعتها

Mozart said...

ابليس

خل يفكنا الله من الغبار اول قبل لا ينقذ الكويت

مستفسط said...

امنيتي
ان تقر الاحزاب
ويفوز حزب ديني، بالطبع، بمسك زمام الحكومه
ويقبع ٣٠ سنه في الحكم
ويضربون كل الكويتيين بالخيزران

وبعدها سيصحى النائمون ويتربون

Mozart said...

مستفسط

تلك هي ردة فعلي تماما , بصراحه انا شامت بالكويتيين على الازمات السياسية المتعاقبه التي يعيشونها حاليا , فالمثل يقول خبز "اسلامي" خبزتيه يالرفله اكليه

شكرا لمرورك

caramel said...

شوف ماقول اني فقيهة بالسياسة لكن اتوقع الديكتاتورية ممكن تكون اداة جيدة لفرض الديموقراطية
تخيل معاي لو الشيخ صباح يحل المجلس حل غير دستور
ويقوم بتعديل الدستور والغاء المادة الثانية وتحويل الدستور الكويتي الى علماني اوكي ممكن تكون خطوة بنظر البعض ديكتاتورية لكن انظر الى ماجنته الديموقراطية علينا

Servant of Christ said...

الإله الحقيقي هو المسيح .. الراعي الصالح .. مخلص وفادي البشرية .. المحب للبشر .. الغافر للخطايا .. الذي يطالبنا بمحبة الأعداء .. يوصينا بأن نبارك لاعنينا وان نصلي لكل من يسيء إلينا .. هو المسيح الذي جاء من اجلي واجلك .. لا يفرض نفسه عليك .. فقط يدق علي باب قلبك ... هو يناديك ويريدك أن تتبعه .. فقط إتبعه وسلم حياته له .. ستنجو ويكون لك الحياة الأبدية ... + + +

Mozart said...

caramel

والد شاه ايران على سبيل المثال كان دكتاتورا الا انه سعى الى تطور بلده

كذلك محمد بن راشد ال مكتوم هو المتفرد بالقرار و لكنه وصل الى مبتغاه و هو الحداثه

الدكتاتوريه العادله قد تكون الأنفع لكن يجب ان تكون من اولويات الحاكم هو تطوير الموارد البشريه و خدمه العقول قبل العمران و قبل أي شيء آخر

Mozart said...

servant of christ

الا بذكر داروين تطمئن القلوب

Zaydoun said...

هذه قراءتي العاشرة لهذا البوست

طبعته ووزعته على الأهل وأستشهد به في كل مناسبة

وأضع له الروابط في مواضيع مدونتي متى ما استطعت

بوركت

Mozart said...

اخجلتنا يا زيدون فانا اتعلم منك دائما و اعتبرك الأحكم عقلا من جل المدونين و ان اختلفت معك

Diana Diamond said...

للأسف كلامك يعكس واقعنا الأليم فأعتقد ان الكويت من اكثر الدول الموبوءة بالرجعية الدينية يعني قبلها بس 3 دول حزر فزر من هي هذة الدول لووووول

ولكن لا تفقد الأمل في وايد كويتيين مفكرين و متنورين و فيهم الخير و يبون التقدم للكويت