Saturday, April 5, 2008

إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون





انا نوعي ما اقرأ الايميلات الدينية , و بمجرد ما اشوف العنوان اضغط زر المسح على الفور , لكن في هذه المره كنت على وشك بان اضغط الزر حتى ظهرت لي هذه الصوره من بين مجموعه من الصور المشابهه , و هي عبارة عن مصاحف تالفة و محذوفة في المجاري تحديدا في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية .0

بداية , ما اضحكني هو تعليق صاحب الايميل , اللي يقول ان هذا الفعل الشنيع هو سبب قلة الأمطار و غلاء الأسعار و الأهم من ذلك هو انها سببت هبوط أسعار الأسهم و فشل الصفقات التجارية لوووول !! المسلمين دايما يبررون كل فشلهم و سلبياتهم بالحياة بسبب عدم تطبيق الدين بالشكل المثالي , و هو أمر مستحيل بالطبع بسبب وجود مليون شريعة اسلامية اضافة الى أن "الكفار" قد وصلو الى مراتب عليا من التقدم و النجاح . لكني اتساءل الا يتناقض هذه التفكير مع آية "ولا تزر وازرة وزر أخرى" ؟

الأمر الآخر هو أن جرائدنا مصختها و اهي تحط مصاحف نجت من الحرائق و تقول انه دليل على أعجاز القرآن , بينما الصوره أعلاه قد اثبتت بان المصحف ليس سوى أوراق شجر محاطه بغلاف جلدي, فمتى ينتهي مسلسل الضحك على الذقون ؟


3 comments:

rai said...

موضوع القران والمساجد من المواضيع التي تضحكني وتجعلني ارأف لحال المسلمين

من يومين جاني رجل مقيم وانا اركن السيارة
يقول ممكن اسالك سؤال ديني لان شكلك يوحي بانك شاب ذو خلق وعلم ديني
حقيقتا لا اعلم ما هو الصنف الذي يستخدمه الذي جعله يهلوس هكذا
المهم
يقول بانه احضر بعض القصصات التي تحوي اسم الرب واراد حرقها
وتفاجأ بشخص يصرخ به ويخبره بانه لايجوز حرق الورق !!
دولقتي انا غلطان ولا ايه؟

قلت له الشرها علي الي قاعد اسمعك :)

Mozart said...

شب علي

جان نصحته بما فعل دكتور اللغه الانجليزيه في جامعه الكويت ;p

Bediüzzaman Saeid Alnursi said...

القران محفوظ من التحريف وهؤلاء فعلوا ذلك جهلا منهم لا تجنيا على القران